Chat with us, powered by LiveChat

أنواع الأطعمة التي يمكن أن تسبب الكوابيس ؟

أطعمة

يمكن أن تسبب بعض الأطعمة كوابيس. .  على الرغم من أننا جميعاً نحاول قدر الإمكان تناول  وجبات خفيفة صغيرة قبل النوم .

لكن مثلما توجد أطعمة ومشروبات تساعد في تعزيز النوم ، فهناك أيضًا أطعمة تسبب كوابيس ويمكن أن تحرمك من النوم.

لذا ، إليك ما يجب تجنبه إذا كنت ترغب في تحقيق ليلة نوم هادئة.

أنواع الأطعمة التي يمكن أن تسبب الكوابيس ؟

1 ـ الأطعمة الحارة :

غالبًا ما ترتبط الأطعمة الغنية بالتوابل بالكوابيس لأنها تتطلب مزيدًا من الجهد من الجسم للهضم .

وذلك لأن حرارة الطعام ترفع درجة حرارة الجسم وبالتالي يمكن أن تزعج نشاط الدماغ وتسبب كوابيس .

2 ـ السكريات :

أن تجنب السكر هو مفتاح الأحلام الحلوة. لأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، مثل البسكويت والشوكولاته والكعك .

ارتبطت بشكل مباشر بالكوابيس .

على الرغم من أننا جميعاً نستمتع بتناول الشوكولاتة قبل النوم  .

إلا أننا لا ننصح بتناولها لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وتحتوي على سكر فتجعلك مستيقظًا , بل قد تؤدي إلى كوابيس .

3 ـ الخبز والمكرونة :

نحن نحب جميعًا الكربوهيدرات ، ولكن بعض الأطعمة النشوية مثل الخبز والمكرونة يمكن أن تسبب كوابيس .

هذا لأنهم يتحولوا إلى الجلوكوز في الجسم , وبالتالي لديهم نفس تأثيرات الأطعمة السكرية .

فالمكرونة تقلل من جودة النوم وايضاً الخبز.  ولكن إذا كنت بحاجة إلى الكربوهيدرات في وقت متأخر من الليل ، فابحث عن الأرز لأنه يحسن من نوعية وجودة النوم.

4 ـ الكحول :

على الرغم من أن تناول الكحول ليس نوعًا من الطعام ، فقد يكون له بعض التأثيرات الضارة على نومك .

لأن الأبحاث تشير إلى أن تناول الكحول يجعلك أكثر عرضة للاستيقاظ أثناء الليل , مما يجعلك تشعر بأنك أقل راحة في الصباح .

نصائح إضافية :

بالإضافة إلى تجنب السكر والتوابل والأشياء اللطيفة قبل النوم ، هناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لتجنب الأحلام المخيفة والكوابيس .

ليس فقط نوع الأطعمة التي تتناولها والتي يمكن أن تؤثر عليك ، ولكن أيضًا وقت تناولها.

إن تناول كمية كبيرة قبل النوم لا يزيد فقط من فرص زيادة الوزن ، ولكن أيضًا يزيد من الكوابيس.

إن تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل تجعل الدماغ أكثر نشاطًا ، مما قد يؤدي إلى المزيد من الكوابيس .

ومع ذلك ، إذا كنت في حاجة ماسة إلى وجبة خفيفة في منتصف الليل .

هناك بعض الأشياء التي يمكنك تناولها التي لا تؤثرعلى نومك وهي البحث عن الميلاتونين أو التربتوفان.

وتشمل مصادره الديك الرومي والجبن والموز .

 

اتصل الآن
الموقع